على عكس المشاع بأننا محاطون بجن ومخلوقات لاتبصرها العين, فقليل منا هم من تواتيهم فرصة حضور مثل تلك الظواهر الغريبة التي تحبس الأنفاس, أو على الأقل يبقى حيا ليروي لنا ماوقع.
على قناة بلاحدود, جمعنا لك اليوم قائمة بـ5 أماكن يشاع أنها مسكونة بجن وأشباح, لاأحد يتجرأ على دخولها. 

القائمة:فندق ستانلي بالولايات الأمريكية المتحدة.
مزرعة ومنزل ميرتلس - شبح الخادمة.
جزيرة الدمى المكسيكية.
غابة الانتحار أوكيغاهارا باليابان.
سر انتحار الكلاب بجسر اسكتلندا.



فندق ستانلي:

- تأسس سنة 1909 من قبل فريلان أوسكار, يتوفر على اطلالات خلابة, كما يعتبر بمثابة مصدر إلهام للروائي الشهير ستيفن كينغ, بالإضافة إلى ضمه مطعما وحديقة ساحرة, وكذا تقديمه جولات بصحبة مرشدين. لكن خلف هذا المشهد الجميل, اشتكى العديد من النزلاء بأشياء مريبة تحصل بغرفهم.. وخصوصا على الغرفة رقم 217 التي اكتنفت العديد من الشائعات.. ففي الليل عندما يهدأ الجميع, الكثير أكدوا سماعهم لأصوات وصرخات غريبة كأنها لأطفال, وأنين تقشعر له الأبدان.. أصوات بيانو على غرفة فارغة.. بل حتى هناك من أقسم أنه شاهد مفاتيح البيانو تنضغط لوحدها.

شبح الخادمة بمزرعة ميرتلس:

- هو منزل تاريخي ومزرعة سابقا, بني في اواخر القرن 17.. ويوصف بأنه واحد من أكثر الأماكن المسكونة في أمريكا, كونه بني فوق مقبرة هندية قديمة, وأيضا بسبب ابلاغ بعض الزوار لمشاهدتهم أشباحا والإحساس بها... يشاع بأن ذلك المنزل الضخم يكتنف 12 شبحا على الأقل, واحد منهم للخادمة كلوي (Cloy) التي كانت تشتغل عبدة هناك لأحد ملاك المنزل المدعو كلارك وودروف وعائلته.. حسب ماهو شائع يقال بأن الخادمة كانت لديها عادة سيئة في التجسس والتنصت من وراء الباب, وكانت غالبا ماتضبط متلبسة العديد من المرات, حتى اليوم اللدي فقد فيه مالك المنزل صبره, وقطع أذن الخادمة عقابا لها..وضلت الأوضاع متوترة منذ ذلك الحين إلى ليلة عيد ميلاد أحد بنتي كلارك, فقامت الخادمة بتسميم طعامهم.. لكن, لسوء حظها مالك المنزل لم يأكل شيئا تلك الليلة واستنتج فعلتها... ومنذ تلك الليلة الله وحده يعلم ماقد حل بها!؟
(فهل يعقل أنها قتلت ودفنت في المنزل وشبحها لازال يبحث عن الانتقام؟)

جزيرة الدمى المكسيكية:

- حسب الأساطير المتداولة فإن هذه الجزيرة المهجورة مسكونة بالدمى المنتشرة في أرجائها, ويقول السياح بأنهم يشعرون كأنهم مراقبين بأعين هاته الدمى.. بدأت القصة سنة 1950 مع رجل شاب لديه عائلة ووظيفة محترمة يدعى جوليان سانتا باريرا, بينما كان يتجول جوليان ذات يوم على ضفاف الجزيرة, لمح فجأة! وبوضوح, فتاةً صغيرة كأنها تغرق تحت الماء, فهرع مسرعا لسحبها... وبعد جهد جهيد وتعب, اتضح له أنها لم تكن سوا دمية!!! لكنه صعق تماما لأنه كان متأكدا مما راَه وسحبه, ولم يصدقه أحد.... منذ ذلك اليوم أصبح جوليان مهووسا بجمع الدمى وتعليقها في كل مكان على الجزيرة.. حتى سنة 2001 حيث تم العثور على جثته تطفو فوق الماء, وفي نفس المكان اللدي سحب منه الدمية الأولى..
(فهل يمكن بأنه قد راَى شبح تلك الفتاة مرة أخرى؟؟)

غابة الانتحار أوكيغاهارا باليابان:

- نحمد الله أن الانتحار أمر غير شائع في بلداننا العربية المسلمة, لكن الحال مختلف نوعا ما في دول أخرى... ففي اليابان وتحديدا شمال غرب غابة جبل فوجي, توجد غابة مشؤومة تعتبر وجهة لـمئات من الناس ممن هم يفكرون في الانتحار.. مما دفع الحكومة والشرطة وغيرهم من الصحفيين المتطوعين, بإجراء عمليات بحث سنوية عن الجثث منذ عام 1970, ففي سنة 2003 وحدها تم العثور على 105 جثة في الغابة, كما سجلت الشرطة أكثر من 200 محاولة انتحار سنة 2010, مما دفع الحكومة إلى وضع كاميرات مراقبة ليلية, ووضع لافتات عند مداخل الغابة تدعو كل شخص يفكر في الانتحار أن يفكر مرة أخرى في عائلته, كما وضعت على اللافتات أرقام تواصل لجمعيات تقدم مساعدات نفسية ومالية, لعلها تحد من تفاقم المشكلة..
(ويشاع بأن تلك الغابة تحبس أرواح المنتحرين بها, مما يجعلنا نشكك هل كل تلك الجثث لمنتحرين أم لزوار عاديين تعرضون للقتل بسبب الأشباح التي تسكن الغابة)

سر انتحار الكلاب بجسر اسكتلندا:

- منذ تشييده عام 1895 لم يكتسب هذا الجسر شهرة عالمية, إلا بعد بدأ ملاحظة ظاهرة غريبة تحصل فيه.. حيث أنه يشاع من قبل السكان المحليين أنهم يروا أحيانا بالليل شبحا أبيضا لامرأة تضهر وتختفي فجأة من على الجسر.. ومما يبعث الشك أكثر هو أن عشرات من أصحاب الكلاب, أبلغوا أنه بمجرد وصولهم الى وسط الجسر يبدأ كلبهم بالنباح, يدور حول نفسه ويتنفض, بعدها يجري مسرعا نحو الحافة, ويرتمي!.. وبعض الكلاب اللذين نجوا من القفزة الأولى, يصعدون إلى الجسر من جديد ويعاودون الكرًة.. (غريب أليس كذلك) .. لكن مقابل هذه الشائعات, بعض الباحثين والمختصين بالكلاب أجروا بحثا عن الموضوع, وخلصوا بأن الأمر ليس له علاقة بخوارق, بل قد يكون فقط بسبب بعض الروائح القوية لنباثات وقوارض, وحيوان "المينك" خصوصا المنتشر في المنطقة, واللذي يتميز برائحته القوية, مما يدفع الكلب بطبيعته الفطرية أن يتتبع مصدر الرائحة ويسبب الهلاك لنفسه.
(شاركنا رأيك حول هذا الموضوع في التعليقات!)


المصادر المعتمدة:

فندق ستانلي:
شبح الخادمة مزرعة ميرتلس:
جزيرة الدمى المكسيكية: Wikipedia
غابة أوكيغاهارا: Wikipedia جسر انتحار الكلاب اسكتلندا: Wikipedia Sky news arabic